"كيو إنفست" تُطلق صندوقاً للاستثمار العقاري


قال مصرف "كيو إنفست"،اليوم، إنه تم إطلاق صندوق "كيو إنفست براميريكا للاستثمار العقاري القابل للتسييل" بالتعاون مع شركة "براميريكا ريل استيت إنفستورز"، وحدة إدارة الاستثمارات العقارية التابعة لشركة "برودانشيال فاينانشال"، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

وتعد "براميريكا" إحدى شركات الاستثمار العقاري بإجمالي أصول قيد الإدارة يبلغ 61.5 مليار دولار امريكي.  

وأوضح المصرف في بيان أن الصندوق، الذي ستلعب فيه "براميريكا" دور المستشار الفرعي، سيستثمر حصرياً في صناديق ائتمان الاستثمار العقاري عالية الإيرادات والمتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية وغيرها من الأسهم العقارية من مختلف أنحاء العالم وذلك تحت إشراف الفريق الاستثماري المكرس لإدارة صناديق الأسهم العقارية في شركة "براميريكا ريل استيت إنفستورز".

وأضاف البيان أن إدارة الصندوق ستتم وفق منهجية الإدارة النشطة، كما سيتولى مارك هالي، رئيس قسم صناديق الأسهم العقارية العالمية والرئيس التنفيذي للاستثمار ومدير أول المحافظ الاستثمارية لكافة صناديق الأسهم والاستثمارات العقارية العالمية، منصب مدير محفظة للصندوق. و

تجدر الإشارة إلى أن فريق "براميريكا" دأب على إدارة صناديق ائتمان الاستثمار العقاري التابعة للشركة والتي تركز بشكل حصري على أسهم الشركات العقارية المدرجة في مختلف أنحاء العالم منذ عام 2005، ويتمتع بسجل حافل بالنجاح في مجال إدارة صناديق الأسهم العقارية العالمية.

قال مارك هالي، رئيس قسم صناديق الأسهم العقارية العالمية في شركة "براميريكا ريل استيت إنفستورز": "نسعى من خلال الصندوق الجديد إلى تمكين المستثمرين الملتزمين بمبادئ الشريعة من الاستفادة من نهجنا الاستثماري الناجح الذي يهدف إلى تحقيق القيمة ويقوم على إجراء الأبحاث الأساسية التي تركز على تحليل السوق الكلي بشكل تنازلي وصولاً إلى الأسهم الفردية وتحليل أساسيات الأسهم بشكل تصاعدي من قبل فريقنا العالمي المتخصص في إدارة المحافظ."

وأضاف هالي، " يستفيد الصندوق الجديد من بنيتنا التحتية القوية وسجلنا الحافل بالنجاح عالمياً في مجال الاستثمارات العقارية المباشرة منذ العام 1970 إلى جانب معرفتنا العميقة بالأسواق المحلية وخبراتنا الاستثمارية التي تمثل الركيزة الأساسية لنجاحنا المستمر في إدارة محافظ وصناديق ائتمان الاستثمار العقاري في "براميريكا"على مدى العقد الماضي".

وقال تميم حمد الكواري، الرئيس التنفيذي لمصرف "كيو إنفست": "يواصل كيو إنفست العمل على توسيع قدرات وحدته المتخصصة في إدارة الأصول وتحديداً منصة "كيو إنفست" لحسابات صناديق الاستثمار المدارة "QMAP" المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية".

وأضاف: "من شأن الصندوق الجديد توسيع محفظة المنتجات المتاحة عبر منصتنا لتشمل صناديق ائتمان الاستثمار العقاري والتي تعد من فئات الأصول ذات العوائد الجذابة. وبات اليوم بإمكان "كيو إنفست" توفير منتجات عقارية سائلة لمستثمري الأسهم المحتملين في ظل تزايد الطلب على مثل هذه المنتجات".