حسين رفاعى: الـSMEs والتجزئة المصرفية فى مقدمة أولويات بنك قناة السويس خلال الفترة القادمة


أكد حسين رفاعى.. رئيس مجلس ادارة بنك قناة السويس أن البنك يتبنى استراتيجية توسعية طموحة خلال السنوات المقبلة تستهدف التركيز على دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاع التجزئة المصرفية لتعزيز مفهوم الشمول المالى، وذلك مع الاستمرار فى التركيز على دعم وتمويل الشركات الكبرى مع الاستفادة بالمبادرات المختلفة المطروحة من جانب البنك المركزى المصرى.

وأضاف أن البنك نجح فى تحقيق صافى ربح قدره 210 ملايين جنيه خلال النصف الأول من العام الجارى، مقابل 207 ملايين جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى، بارتفاع بلغت نسبته ٪2.

وقال «رفاعى»: «عدد فروع البنك حاليا يصل الى 39 فرعا، وتتوزع فى معظم أنحاء مصر ولدينا خطة لافتتاح فروع جديدة خلال هذا العام من أجل التواجد بمحافظات الدلتا والوجه القبلى، بالإضافة إلى تدعيم وزيادة عدد ماكينات الصارف الآلى ATM لتحقيق الانتشار وتطوير البنية التحتية لتلبية متطلبات العملاء الحاليين والمستهدفين».

وأشار إلى أنه تم إنشاء مركز خدمة هاتفية على أعلى مستوى لخدمة عملاء البنك بأحدث التجهيزات، هذا فضلاً عن العمل على تحديث وميكنة نظم العمل وشراء أجهزة حديثة لنظم المعلومات للتسهيل على الموظفين والعملاء، مؤكداً أن البنك أوشك على إطلاق المحفظة الإلكترونية والتى بدورها تساعد العميل على إجراء كل معاملاته الحسابية وسداد الفواتير والسحب والإيداع دون الحاجة للذهاب للفرع.