البنك التجاري الدولي –مصر (CIB) يختتم عام 2017 بـ 12 جائزة دولية


يواصل البنك التجاري الدولي–مصر CIB تربعه على قمة القطاع المصرفي بشهادة المؤسسات العالمية المرموقة، حيث حصد البنك 12 جائزة دولية في مجالات مختلفة تبرهن على مكانة البنك الرائدة.

تقديرا لأداء البنك المتميز وريادته كأول بنك مصري خاص ينتهج فكرًا عالميًا واستراتيجيات تتفوق على مثيلاتها في البنوك والمؤسسات المصرفية العالمية، اختارت مؤسسة يورومني CIBالبنك التجاري الدولي –مصر لجائزة "أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى لعالم" ليصبح بذلك أول بنك في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا يفوز بتلك الجائزة المرموقة. كما تم اختيار البنك أيضًا من قِبل يورومني كأفضل بنك في الشرق الأوسط. ويعد هذا الإنجاز برهانًا على الأساس القوي للبنك الذي مكّنه من التقدم والتفوق، مدعوماً بالإدارة الفعّالة للميزانية العمومية، والكفاءة التشغيلية والنهج ذو الرؤية المتميزة واستراتيجية مصرفية تتمحور حول العملاء. كل تلك العوامل مجمعة سمحت للبنك التجاري الدولي-مصر بالتنافس على المستوى الإقليمي، وليس محليًا فحسب، على الرغم من عدم التواجد الفعلي بالخارج حتى الآن. هذا بالإضافة إلى استحواذ البنك أيضا على جائزة يورومني لأفضل بنك في مصر.

وقد ضمت قائمة هذا العام خمس جوائز من مؤسسة جلوبال فاينانس Global Finance وهي أفضل ممول تجاري في مصر وأفضل إدارة نقد وخزينة في مصر وأفضل ممول للنقد الأجنبي في مصر وأفضل مقدمي خدمات الأوراق المالية في مصر وأخيرًا جائزة أفضل بنك في مصر.

تعكس جوائز جلوبال فاينانس تقدير المؤسسات العالمية للاستراتيجية الفعالة التي ينتهجها البنك وفريقه الذي يضع نصب أعينه أهمية تحقيق استدامة النمو في الربحية وذلك من خلال تطوير بنيان قوي قادر على تعظيم العائد لجميع الأطراف المرتبطة من عملاء ومساهمين، وكذلك المجتمع المصري.

كما توج البنك بأربعة جوائز أخرى من مؤسسة إيميا فاينانس EMEA Finance وهي جوائز أفضل بنك في خدمات إدارة النقد في شمال أفريقيا وأفضل بنك في خدمات صرف العملات الأجنبية في شمال أفريقيا وأفضل بنك محلي في مصر وجائزة البنك الأكثر ابتكارًا على مستوى أفريقيا.

تعد مؤسسة إيميا فاينانس EMEA Finance من المؤسسات المتخصصة في رصد وتحليل النشاط المصرفي والمالي والاستثماري في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا من خلال فريق متخصص من المحللين والخبراء والمحللين الماليين والمحررين الاقتصاديين وتضم قائمتها كبري البنوك العاملة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا.

وتعليقا على سلسلة الجوائز التي حصل عليها البنك التجاري الدولي–مصر، أكد هشام عز العرب -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب-أن الحصول على تلك الجوائز لا يثقل من مكانة البنك الرائدة فحسب وإنما هي بمثابة شهادة ثقة للقطاع المصرفي المصري وتأكيدًا على إيجابية خطط التنمية الاقتصادية ومدى قوة واستقرار الاقتصاد المصري.

وأضاف عز العرب أن البنك التجاري الدولي– مصر CIB يلتزم دائمًا بتقديم تجربة بنكية متطورة و مبتكره لعملائه من خلال التطوير المستمر لباقة الخدمات والمنتجات التي تتمحور حول احتياجات  عملائه الحاليين والمستقبليين، بالإضافة إلي انتهاج البنك استراتيجية تتسم بالمرونة العالية، إيجاد الحلول المناسبة لمواصلة تطوير أعماله مع أهمية الالتزام بإدارة المخاطر والسعي المستمر إلى تعزيز مركزه المالي بصورة صحية مما يؤدي الى الحفاظ على موارده الرأسمالية، وتعظيم الربحية، والحفاظ على جودة الأصول.