غدا.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل منتدى أفريقيا 2017 بشرم الشيخ


تعقد اللجنة المنظمة لمؤتمر أفريقيا 2017، مؤتمرا صحفيا غدا الخميس، للإعلان عن كافة تفاصيل منتدى "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. أفريقيا 2017".

ويعقد المؤتمر في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ووكالة الاستثمار الإقليمية في الكوميسا.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار، سيتحدث في المؤتمر الصحفي غدا، كل من سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وهبة سلامة مديرة وكالة الاستثمار الإقليمية في الكوميسا.

ومن المنتظر أن يشارك في مؤتمر أفريقيا 2017 وفودا رفيعة المستوى، من القادة في مجال السياسة والأعمال من جميع أنحاء أفريقيا والعالم، حيث سيضم رؤساء دول وكبار المديرين التنفيذيين في القارة، وأكثر من ألف مشارك، وفقا للبيان.

ويبدأ منتدى أفريقيا 2017 بيوم رواد الأعمال الشباب، لجمع أصحاب المشاريع الناشئة مع الشركات الكبرى القائمة، بالإضافة إلى المستشارين، والشركات المحورية وشركات رأس المال الاستثماري، من أجل تبادل الأفكار والأراء ودفع الأفكار لغد أفضل في الاعمال.

كما سيشهد المؤتمر إبرام منتدى الأعمال أفريقيا 2017 شراكة مع أكبر الحضانات وبرامج ريادة الأعمال وصناديق الاستثمار الرأسمالي، فضلا عن وضع مصر أنظمة بيئية لتعزيز الابتكار من أجل تمكين أصحاب المشاريع الناشئة من الازدهار.

وأشارت الوزيرة إلى أن المنتدى يهدف إلى تعزيز الاستثمارات في القارة الأفريقية، وخاصة الاستثمارات عبر الحدود.

وقالت إن هذا المنتدى يؤكد التزام مصر بدعم وتعزيز التكامل الاقتصادي والثقافي للدول الأفريقية وتحفيز الاستثمار في واحدة من أسرع المناطق نموا في العالم.