نشاط مكثف للبنك التجاري الدولي-مصر دعماً لفرص عمل الشباب من خلال مبادرة "طوّرني"


يستمر البنك التجاري الدولي-مصر في التزامه نحو الشباب المصري على مختلف الأصعدة ومن أهمها دعم المهارات والقدرات المهنية لطلاب الجامعات وحديثي التخرج من أجل إعدادهم لسوق العمل، حيث أطلق البنك مبادرة "طوّرني" والتي تهدف إلى خلق كوادر مميزة من الشباب شأنها خلق جيل جديد قادر على دفع مسيرة النمو والتنمية في البلاد.

تضم مبادرة "طوّرني" العديد من الأنشطة التي تديرها إدارة التوظيف بالبنك التجاري الدولي-مصر، بالتعاون مع الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات المختلفة، حيث يقوم فريق مختص بتنظيم دورات تدريبية وورش عمل مجانية بالجامعات، وتوفير تدريب عملي بإدارات البنك المختلفة، بالإضافة إلى المشاركة في معارض التوظيف وأيضا حضور حفل التخرج ببعض الجامعات لتشجيع الطلاب وإعطاء الفرصة لتقديم السيرة الذاتية في نفس اليوم   

في خلال الربع الأول من العام الجاري، قام البنك بتنظيم 14 ندوة تعليمية بعنوان "كيفية كتابة السيرة الذاتية والتحضير للمقابلة الشخصية والتحضير لمقابلة العمل"، والتي تهدف إلى إعداد الكوادر الشابة المتميزة لمواجهة متطلبات سوق العمل وتزويدهم بجميع المعلومات اللازمة لمساندتهم في اتخاذ الخطوات السليمة في مسيرتهم المهنية. هذا بالإضافة إلى خلق قاعدة من المواهب المميزة لفرص العمل بالبنك التجاري الدولي-مصر. وقد قدم فريق متخصص العديد من النصائح والإرشادات خلال تلك الندوات حول طرق كتابة السيرة الذاتية بأسلوب مهني ومباشر وواضح، كما وفر الفريق أيضاً توجيهات وتوصيات لاجتياز مقابلة العمل وكيفية الاستعداد لها من أجل ضمان الحصول على فرص العمل. أقيمت تلك الندوات في جامعات عين شمس، والإسكندرية، والنهضة، وقناة السويس، والجامعة الألمانية في القاهرة، وجامعة مصر الدولية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى إقامة ندوة خاصة أخرى بالتعاون مع ساقية الصاوي الثقافية. وقد شهدت الندوات اقبالا ملحوظا من الطلبة حيث بلغ عدد الحاضرين حوالي 2000 طالب وطالبة.

كما وفر البنك أيضاً خلال إجازة منتصف العام منح تدريبية في الإدارات المختلفة لعشر طلاب من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وعلى صعيد معارض التوظيف، شارك البنك التجاري الدولي-مصر في العديد من الملتقيات التوظيفية بالجامعات المصرية، ومنها جامعة عين شمس، والجامعة البريطانية بمصر، والجامعة الفرنسية بمصر، وجامعة النهضة ببني سويف والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. كما شارك البنك أيضاً في واحدة من أهم المعارض التوظيفية خلال الربع الأول من عام 2017 وهي "ملتقى الاتحاد النوعي للأندية الروتارية بمصر لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة" حيث دعم البنك المعرض كراع ذهبي، مما يبرهن التزام البنك بدعم اندماج ذوي الاحتياجات الخاصة بالحياة العملية وتوفير فرص متساوية.