تقرير عالمي يكشف عن أن مصر ستحتل ثانى اقوى اقتصاد عربى فى 2030


كشف تقرير اقتصادي عالمي، نشر مؤخرًا، عن أن المملكة العربية السعودية ستحتل المركز الأول بين الدول العربية بوصفها أقوى اقتصاد عربي في عام 2030، وتأتي بعدها في المركز الثاني مصر.

وأضاف التقرير الصادر عن مؤسسة “برايس ووتر هاوس كووبرز” أن الصين ستحتل المركز الأول بوصفها أقوى اقتصاد عالمي، مشيرًا إلى أن تحليلاتها للاقتصادات العالمية حتى عام 2030 تفيد بأن الاقتصاد الصيني سيتفوق على الأمريكي، وسيحل الاقتصاد الهندي في المركز الثالث.

وأظهر التقرير، الذي حمل العنوان “النظرة بعيدة المدى: كيف سيتغير النظام الاقتصادي العالمي بحلول عام 2050”، أن الاقتصاد الياباني سيحتل المركز الرابع، وأن الإندونيسي سيتفوق على الاقتصاد الألماني والروسي، بينما سيتراجع الاقتصاد البريطاني إلى المركز العاشر.

وعربيًا ستحتل السعودية المركز الأول، بينما سيكون اقتصادها الثالث عشر عالميًا، أما الاقتصاد المصري فسيحتل المركز 19 عالميًا والثاني عربيًا والأول إفريقيًا، حسب توقعات التقرير الاقتصادي.

ويبين التقرير أقوى 10 اقتصادات عالمية، بالإضافة إلى الاقتصادين السعودي والمصري بوصفهما الوحيدين اللذين دخلا قائمة الاقتصادات الثلاثين الأولى عالميًا حسب توقعات مؤسسة “برايس ووتر هاوس كووبرز” PricewaterhouseCoopers.