خدمة الودائع لأجل من البنك التجاري الدولي


خدمة الودائع لأجل في حالة البحث عن استثمار متغير الأجل أو علي المدي الطويل سيجد العميل أداة استثمارية مناسبة من البنك التجاري الدولي

ويمكن ربط الوديعة لفترة زمنية محددة بدءاً من أسبوع وحتي 5 سنوات عبر إيداع المبلغ بتاريخ استحقاق محدد وبمعدل عائد ثابت.

ويصرف العائد عند استحقاق الودائع بدءا من أسبوع وحتي عام واحد كما يصرف العائد شهرياً وربع سنوي ونصف سنوي أو سنوي للودائع ذات الـ 3 و5 سنوات ويقدم البنك تسهيلات علي السحب المكشوف تصل إلي 95% من قيمة الودائع.

شهادات الادخار:

يقدم البنك لعملائه شهادات الداخار للأفراد بالجنيه المصري، وهي شهادة ادخار متوسطة وطويلة الأجل لمدد تتراوح بين 3 و5 و10 سنوات، ويتم احتسبا العائد علي أساس ثابت ومتغير.

إمكانية استرداد الشهادة:

بالنسبة للشهادات ذات للعائد المتغير 3 سنوات، تسترد بعد سنوة واحدة من تاريخ إصدار الشهادة.

بالنسبة للشهادة ذات العائد الثابت 3 و5 سنوات، تسترد بعد 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.

بالنسبة للشهادة ذات العائد الثابت 10 سنوات، تسترد بعد سنة واحدة من تاريخ إصدار الشهادة، ويمكن للعميل الحصول علي تسهيلات ائتمانية بنسبة تصل إلي 95% من قيمة الشهادة.

شهادة الادخار ذات العائد الثابت:

تكون مدة الشهادة 3 أو 5 أو 10 سنوات ويكون الحد الأدني للشراء 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، ويتم احتساب العائد ويصرف شهريا، وربع سنوي ونصف سنوي أو سنوي طبقا لمدة الشهادة.

شهادة الادخار ذات العائد المتغير:

تكون مدة الشهادة 3 سنوات والحد الأدني للشراء 10 آلاف جنيه ومضاعفات الألف جنيه، ويتم احتساب العائد وصرفه كل ثلاثة أشهر.

شهادة الادخار ذات العائد التراكمي:

تكون مدة الشهادة 3 أو 5 سنوات والحد الأدني للشراء 5 آلاف جنيه ومضاعفات الألف جنيه، ويتم احتساب العائد وصرفه كل ثلاثة أشهر.

شهادة الادخار للشركات.. بالجنيه المصري:

وهي عبارة عن شهادة ادخار متوسطة وطويلة الأجل لمدة 3 أو 5 سنوات بعائد ثابت يتم احتسابه وصرفه شهريا، ربع سنوي أو سنوي والحد الأدني للشراء 100 ألف جنيه مصري ومضاعفات الـ 10 آلاف ولا يسمح باسترداد القيمة قبل 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة، مع إمكانية الحصول علي قروض بضمان الشهادة بنسبة تصل إلي 95% من قيمة الشهادة.

شهادة الادخار للشركات.. بالعملة الأجنبية:

وهي عبارة عن شهادة ادخار متوسطة وطويلة الأجل لمدة 3 أو 5 سنوات وتكون متوافرة بالدولار واليورو ويتم احتساب العائد لهذه الشهادات علي أساس ثابت ومتغير، ويمكن استرداد الشهادة بالنسبة للشهادة ذات العائد الثابت أو المتغير بعد 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة، ويمكن الحصول علي تسهيلات ائتمانية بنسبة تصل إلي 90% من قيمة الشهادة.

العائد الثابت علي الشهادات بالعملة الأجنبية:

تكون مدة الشهادة 3 أو 5 أو 7 سنوات والحد الأدني للشراء 1000 دولار أو اليورو ومضاعفاتها ويتم احتساب العائد ويصرف شهريا أو ربع سنوي طبقا لمدة الشهادة.

العائد المتغير:

يكون متوافر بالدولار فقط، وتكون مدة الشهادة 5 أو 7 سنوات بحد أدني للشراء 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها ويتم احتساب العائد وصرفه كل 3 أشهر.

المستندات المطلوبة:

يحتاج العميل طلب إصدار شهادة ادخار ويجب أن يحتفظ طالب إصدار الشهادة بحساب طرف البنك.

حساب التوفير من البنك التجاري الدولي:

يمكن للعميل أن يوفر أمواله مع حساب توفير التجاري الدولي والاستمتاع بمعدل عائد تنافسي متدرج طبقا للمبلغ المودع إلي جانب مجموعة من المزايا الأخري، ومنها حساب ذو عائد للأفراد الراغبين في صرف العائد بدوريات صرف متغيرة، ويكون الحد الأدني للرصيد لفتح حساب توفير بالجنيه المصري 5000 جنيه مصري، وذلك بدوريات صرف العائد علي النحو التالي:

 عائد يومي تصاعدي يتم احتسابه يوميا ويضاف شهريا إلي الحساب.

 عائد سنوي تصاعدي.. يتم احتسابه شهريا علي أقل رصيد دائن ويضاف ربع سنوي إلي الحساب وتصل التسهيلات في حالة السحب علي المكشوف إلي 90% من الرصيد.

حساب توفير بالعملة الأجنبية:

يقدم البنك لعملائه حسابات توفير بالدولار والجنيه الإسترليني واليورو، ويكون الحد الأدني للرصيد لفتح حساب 1000 ويتم احتساب العائد يومياً، ويضاف كل 3 أشهر إلي الحساب، ويمكن السحب النقدي عند الطلب بنموذج سحب من أي فرع من فروع البنك بعملة الحساب نفسه أو ما يعادله أو عبر ماكينات الصراف الآلي، ويكن للعميل الوصول إلي حساباته في أي وقت من خلال الموقع الإلكتروني للبنك: www.cibeg.com.

الحساب الجاري من البنك التجاري الدولي:

يمكن للعميل القيام بإدارة شئونه المالية من خلال الحساب الجاري في البنك ويتخلص من عبء حمل النقود.

ويتم تصميم الحساب الجاري خصيصا لتسهيل إجراء المعاملات المصرفية اليومية، وهو ما يوفر لك مجموعة منا لمزايا التي تلبي احتياجات العميل.

ويوفر البنك حسابا جاريا بدون فائدة يسمح بإيداع وسحب النقود في أي وقت ومن أي فرع، ويمكن للعميل السحب عند الطلب عن طريق الشبكات، من أي فرع من فروع البنك وعبر ماكينات الصراف الآلي.

المستندات المطلوبة:

صورة من بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز سفر ساري للأجانب وإيصال مرافق حديث «كهرباء/ غاز».